سوا بنمشي

سوا بنمشي مجلة عربية منوعة

اخر الاخبار

الجمعة، 13 مارس 2020

انشاء قناة يوتيوب

انشاء قناة يوتيوب


نتيجة بحث الصور عن انشاء قناة يوتيوب


انشاء قناة يوتيوب : إذا كنتم الآن تقرؤون هذا المقال، فأنتن إذاً تدركون جيدًا أهمية محتوى الفيديو وتأثيراته الحاسمة على الأعمال. في هذه الحالة ليس من الضرورة أن نبدأ هذه المقالة مع مقدمة حول التسويق عبر الفيديو.
في هذه المقالة أهدف في أن ألقي نظرة مختلفة على ثاني أشهر موقع في العالم.
اليوتيوب، أهم شبكة فيديو بالنسبة لشركة جوجل، وتستضيف حوالي مليار مستخدم من حول العالم. أي أنه يشكل ثلث مستخدمي الإنترنت النشطين. تتم مشاهدة مئات الملايين من ساعات الفيديو على اليوتيوب يوميًا.
النقطة المثيرة للاهتمام هنا، أن أكثر من عشرة بالمئة من الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية تسجل حضوراً فعالاً في اليوتيوب، ونادراً ما ترتفع هذه الإحصائية.
أوصيكم باعتبار اليوتيوب كفرصة يمكنها أن ترشدكم خطوة بخطوة إلى ذروة مبيعاتكم وساحة منتجاتكم وخدماتكم. أعلم أنكم سوف تكونوا معنا حتى نهاية هذا القسم، وأنكم سوف ترسلون لنا تعليقاتكم واقتراحاتكم في نهاية المقالة.

في الواقع، يتم تنظيم مقاطع فيديو اليوتيوب في قنوات أو مجموعات من مقاطع الفيديو التابعة لمستخدم معين. يمكن لأي مستخدم يوتيوب أن يقوم بإنشاء قناة خاصة به بعد أن يسجل في الموقع. ثم أن يقوم بنشاطات مثل النشر، مشاركة روابط الفيديو، أو التفاعل مع مستخدمين آخرين. يتم إنجاز كل هذه الأنشطة بشكل مجاني. يتم كسب الأرباح من اليوتيوب عن طريق عرض الإعلانات على الموقع. من السهل إطلاق قناة جديدة على اليوتيوب. اتبعوا الخطوات التالية:

الخطوة الأولى انشاء قناة يوتيوب :

انشاء قناة يوتيوب : كما ذكرت سابقًا، فإن اليوتيوب مملوكة من قِبل شركة جوجل، وتحتاجون إلى حساب أو Account على الجوجل لأجل عرض الفيديوهات، مشاركة الفيديوهات، ونشر التعليقات على الفيديوهات الخاصة بالآخرين، وبالطبع أكثر المستخدمين في الدول العربية يمتلكون حساب جوجل خاص بهم.
أقدم لكم نصيحة إذا كان هدفكم من إنشاء قناة على اليوتيوب هو تجاري، وتريدون أن توسعوا من نطاق عملكم. قد يكون الخيار الأفضل هو أن تنشؤوا حساب على الجوجل جديد خاص لموقع الويب والعمل الذي تريدون أن تقوموا به. انتقلوا إلى موقع اليوتيوب على الويب، وانقروا على زر تسجيل الدخول أو “sign in” والذي سينقلكم إلى صفحة إنشاء حساب جوجل، وابدأوا في إنشاء حسابكم الجديد. إذا كنتم تريدون أيضًا أن تستخدموا حسابكم القديم، فهذه الإمكانية سوف تكون متاحة لكم أيضًا.
ملاحظة: نظرًا لأن إنشاء حساب مستخد على الجوجل أمر بسيط وسهل جدا، فلن نذهب إلى أبعد من ذلك.

الخطوة الثانية انشاء قناة يوتيوب : تحسين قناة الفيديو على اليوتيوب

انشاء قناة يوتيوب : عندما تقوموا بتسجيل الدخول إلى حسابكم على موقع اليوتيوب، يمكنكم الإنتقال إلى ملف التعريف الخاص بكم وأن تقدموا على إنشاء قناة فيديو. للقيام بهذا العمل، يجب أن تنتقلوا إلى أيقونة المستخدم الخاص بكم والإنتقال إلى قسم الإعدادات بالنقر على خيار “Setting “، وأن تلقوا نظرة عامة على حساب المستخدم الخاص بكم. في قسم الميزات الإضافية أو نفسها “Additional Features“، يوجد عبارة تسمى إنشاء قناة جديدة أو “create a new channel“، بحيث يمكنكم أن تنشؤوا قناة خاصة بكم من هذا القسم.
انشاء قناة يوتيوب

الخطوة الأولى لإنشاء قناة فيديو هي أن تختاروا الاسم الصحيح، لأجل هذا الأمر ربما يكون اسم علامتكم التجارية هو الخيار الأفضل. لأنه من المقرر أن تنشروا مقاطع فيديو بحيث تكون الممثل، الدليل، والناشر لاسم شركتكم وعلامتكم التجارية.
بالمناسبة لا تنسوا أنه بعد إدخال اسم علامتكم التجارية في قسم عنوان القناة، سيطلب اليوتيوب منكم أن تصادقوا على طريقة نشاطكم الأخير. تحقيقا لهذه الغاية، سوف يرسل لكم رسالة نصية إلى رقم الهاتف، أو مكالمة هاتفية، أو بريد إلكتروني. بمجرد الموافقة على قناتكم، يمكنكم أن تنتقلوا إلى قسم “قنواتي” أو “My Channels” وأن تشاهدوا اسم قناتكم في ذلك القسم.

الخطوة الثالثة انشاء قناة يوتيوب : إعدادات قناة فيديو اليوتيوب

يوجد قسمان رئيسيان في هذا الجزء، القسم الأول هو مواصفات قناة الفيديو والقسم الثاني هو إعدادات المظهر والتي سوف نتعامل معها بشكل كامل.

القسم الأول مواصفات القناة – انشاء قناة يوتيوب

انشاء قناة يوتيوب : لأجل إجراء هذه الإعدادات المهمة، يجب أن تذهبوا إلى لوحة معلومات قناتكم، وأن تنقروا على الزر ذو اللون الأزرق “customize channel” أو تخصيص القناة، حتى تنتقلوا إلى صفحة إعدادات قناتكم. يوجد في الجزء العلوي من هذه الصفحة صورة ملفكم الشخصي، ويمكنكم أن تجدوا أيقونة العجلة الدائرية المسننة في القسم السفلي وعلى اليمين من تلك الصفحة. في قسم “الإعدادات”، يجب أن تقوموا بإدخال المعلومات الأساسية مثل البلد الذي تعملون فيه. الأهم من قسم العنوان هو أنه يمكنكم أن تحسنوا بشكل جيد أو تستخدمو السيو “SEO” لهذا القسم. عليكم ان تكونوا حذرين في أنكم بحاجة إلى اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة المقرر أن تعملوا من أجلها. ضعوا في اعتباركم أنه يمكن لليوتيوب أيضًا أن يقدمكم ومقاطع الفيديو الخاصة بكم للآخرين عن طريق هذه الكلمات المفتاحية. وكذلك يمكنكم أن تضيفوا Google Adwords أو Google Analytics الخاصين بكم إلى هذا القسم.
قوموا بالذهاب إلى علامة التبويب “حول” أو “about” لكي تستطيعوا أن تقدموا وصفاً موجزاً عن نفسكم وعن علامتكم التجارية في هذا القسم، وأن تضعوا رابط موقع الويب أو معلومات الإتصال الهاتفي أو عنوانكم، لكي تحصلوا على زيارات جيدة على اليوتيوب أيضاً. بالمناسبة يمكنكم أيضًا أن تضعوا روابط إلى شبكات التواصل الإجتماعية الأخرى الخاصة بكم في هذا القسم.

القسم الثاني انشاء قناة يوتيوب : القسم المرئي أو الإعدادات المظهرية

هذا الجزء يمتلك أهمية كبيرة لأنه يمكنه أن يوجد تأثير جميل جدًا في أذهان جمهوركم. وبشكل أساسي صورة الغلاف لقناتكم أو “cover photo”. كعلامة تجارية تحتاجون إلى صورة جذابة وملفتة للنظر. بما أنه يمكن للمستخدمين أن يصلوا إلى قناتكم عن طريق منصات مختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية. يتيح لكم اليوتيوب بنفسه إمكانية إيجاد الأوضاع الثلاثة بشكل صحيح باستخدام صورة واحدة. الحجم المقترح من اليوتيوب لصورة غلاف قناتكم هو صورة بتنسيق png أو psd وحجم ۲۵۶۰ في ۱۴۴۰.
هذه أيضاً نموذج لصورة يوتيوب مقترحة بالحجم الذي قيل عنه:

الخطوة الرابعة انشاء قناة يوتيوب : تحميل الفيديو على قناة اليوتيوب

لأجل تحميل الفيديو الخاص بكم، يمكنكم العودة من جديد إلى لوحة معلومات قناتكم، وانقروا على رابط تحميل الفيديو أو “upload a video” لكي تبدأ خطوات تحميل الفيديو.
إذا كنتم تريدون أن تعرفوا كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب من الصفر إلى المئة، تابعوا تتمة هذه المقالة لمساعدتكم خطوة بخطوة في هذا العمل.
عليكم أن تتذكروا أن اليوتيوب يمكنه أن يكون أداة فعالة لأجل تطوير تسويق الفيديو الخاص بكم.

تعليم انشاء قناة يوتيوب :

انشاء قناة يوتيوب
  1. في متصفح الويب الخاص بكم، انتقلوا إلى www.youtube.com.
  2. . إختاروا الرابط “إنشاء حساب مستخدم”.
  3.  قوموا بملىء النموذج المطروح عليكم. سيسألكم اليوتيوب عن معلومات بما في ذلك اسم المستخدم، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور، وتاريخ الميلاد، ليتم التأكد من أنكم تبلغون العمر الكافي لاستخدام هذا النظام.
  4. . انقروا على زر المرحلة التالية
  5.  إذا كنتم تريدون أن تضيفوا صورة إلى ملف تعريفكم على اليوتيوب، فيجب عليكم أن تختاروا خيار “إضافة صورة” بجوار قسم الملف الشخصي. ثم انسخوا صورة من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بكم والصقوها هنا. إذا لم يكن لديكم أي صور، فلا تقلقوا. يمكنكم تخطي هذه الخطوة.
  6. انقروا على زر “المرحلة التالية”.
  7.  اختاروا خيار “العودة إلى اليوتيوب”، حتى تكملوا حسابكم الشخصي الجديد.
  8.  اختاروا الأيقونة الموجودة في الزاوية العليا اليمنى. توجد هناك علامة مثلثية صغيرة بجانبه. من القائمة المنبثقة، اختاروا خيار “قناتي”.
  9. أدخلوا اسم قناة اليوتيوب المحببة لديكم. نظرًا لأنه سوف يتم عرض هذا الاسم على اليوتيوب في مواقع متعددة، فمن الأفضل أن تختاروا اسماً بحيث يمثل موضوع قناتكم. على سبيل المثال، إذا كنتم تقومون بإنشاء قناة لشركة تدعى Acme Lawnmowers ، فمن الأفضل أن تستخدموا أسماء مثل acmelawnmowers أو lawnmowerexperts. يجب أن يكون اختيار اسم القناة متخصصًا. تجنبوا عبارات مثل شراء، رخيص، ومجاني، لأنه من الممكن أن تؤدي للدخول إلى فيديوهات مزعجة أو يتم تصفيتها.
  10.  انقروا على زر “المرحلة التالية”.
  11.  قوموا بإجراء إعدادات الخصوصية لقناتكم. إذا كنتم في صدد استخدام اليوتيوب لأجل التسويق، قوموا بتوضيح كل الخيارات. يمكنكم دائما أن تقوموا بتغييرها. اختاروا القسم “إنهاء” وقوموا بإيجاد قناتكم الخاصة على اليوتيوب.

تصميم فيديو لأجل اليوتيوب:

انشاء قناة يوتيوب : بعد إنشاء قناة على اليوتيوب، الدور الآن لتحميل أول فيديو.

خطوات تصميم فيديو لليوتيوب:

  1. . قوموا بتهيئة الفيديو الذي تريدن أن تحملوه. توجد ملفات الفيديو على الكمبيوتر أو على القرص الصلب المتصل به. يستخدم اليوتيوب على نطاق واسع جميع أنواع ملفات الفيديو مثل AVI و MOV و MP4 وغيرها.
  2.  انتقلوا إلى www.youtube.com وتأكدوا من أنكم قمتم بتسجيل الدخول. إذا كان اسم المستخدم الخاص بكم يوجد في الزاوية اليمنى العليا، يمكن القول أنكم في الموقع. في حال خلاف ذلك، انقروا على “رابط تسجيل الدخول” وأدخلوا اسم المستخدم مع كلمة المرور الخاصة بكم.
  3.  انقروا على رابط “تحميل”. يفتح هذا الرابط صفحة تحميل ملفات الفيديو.
  4. . اختاروا زر “اختيار ملف” على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم. يتم فتح مربع اختيار الملف. حددوا الفيديو الذي تريدون تحميله. انقروا فوق خيار “فتح”. يبدأ اليوتيوب التحميل، ويظهر شريط التقدم، والذي يتوضح فيه الوقت اللازم لتحميل الفيديو.
  5.  قوموا بإضافة المعلومات المتعلقة فيه أثناء انتظار تحميل الفيديو. في الجزء السفلي من قسم تحميل ملف الفيديو، يمكنكم أن تدخلوا العنوان، النص الوصفي، والعلامات أو “التاق” (الكلمات المفتاحية). واختاروا فئة مناسبة.
  6.  في الوقت الذي يتم فيه إكتمال التحميل، وكنتم قد أدخلتم جميع المعلومات المطلوبة، انقروا على الزر “حفظ التغييرات”.
  7. . قوموا بتسجيل الدخول إلى صفحة القناة لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بكم. تجدون اسم المستخدم الخاص بكم في الزاوية اليمنى العليا، انقروا عليه. عندما يتم فتح قائمة، اختاروا الخيار “قناتي”.
عند إنشاء مقطع فيديو لليوتيوب، يعتبر كل من العنوان المناسب الذي يحتوي على كلمات رئيسية متعددة، الوصف النصي الواضح، والكثير من العلامات لجذب الجمهور المستهدف، يعتبرون ذو أهمية كبيرة.

انشاء قناة يوتيوب – إعدادات قناة اليوتيوب

انشاء قناة يوتيوب : بعد إنشاء قناة يوتيوب، يمكنكم أن تخصصوها وتجعلوها أكثر جاذبية.
خطوات إعدادات قناة اليوتيوب:
  1. . انقروا على زر “تحرير القناة”.
  2. إذا كنتم ترغبون في تغيير لون خلفية قناتكم، فانقروا على قسم “اختيار اللون” واختاروا اللون. استخدموا لونًا يعكس هوية شركتكم. على سبيل المثال، لون شعار الشركة. ثم اضغطوا على “موافق”.
  3.  قوموا بتحميل صورة خلفية باستخدام “قسم الخلفية” في هذه الصفحة، وذلك لإعطاء القناة مظهرًا فريدًا. هذا يمكنه أن يجعل صورة توضيح المنتج أو نمط الخلفية جذابين. سوف يشاهد المستخدمون الصورة على جانبي منطقة المحتوى في منتصف شاشة العرض.
  4.  اختاروا قسم “المعلومات والإعدادات” في الشريط أعلى الصفحة.
  5. في قسم “العنوان”، أدخلوا عنوانًا لقناتكم. يمكنكم استخدام اسم عملكم أو شركتكم، أو عنوانا يصف موضوع القناة.
  6.  قدموا وصفًا موجزًا حول موضوع قناتكم ومحتواها. يظهر هذا النص على صفحة قناتكم على اليوتيوب، مما يتيح للمستخدمين أن يفهموا المحتوى الذي تقدموه.
  7.  أدخلوا الكلمات الأساسية الوصفية في مجال العلامات. تصف هذه الكلمات الرئيسية موضوع قناتكم. استخدموا الكثير من العلامات (على الأقل 10 أو 20)، وسيسهل ذلك على الأشخاص العثور على موضوع قناتكم عند البحث عن معلومات مشابهة لها. افصلوا الكلمات الرئيسية عن بعضهم البعض بفواصل.
  8. في “مربع التبويب الافتراضي” اختر علامة تبويب مقاطع الفيديو. يضمن هذا الخيار أن تكون أحدث مقاطع الفيديو على قناتكم في أعلى الصفحة.
  9. انقروا فوق الزر “إنهاء التحرير”.
انشاء قناة يوتيوب
انشاء قناة يوتيوب

انشاء قناة يوتيوب : استثمروا مزيدًا من الوقت في إعداد صورة خلفية قناتكم. مثل هذه الصورة ستجعل قناتكم مميزة وستتم معالجة صورة العلامة التجارية بشكل أفضل. كنقطة انطلاق لاكتشاف خلفية اليوتيوب المناسبة، تحققوا من محرك البحث للحصول على الكثير من الخلفيات المجانية.
في بعض الأحيان، قد تصادف قنوات في اليوتيوب مخصصة بدرجة كبيرة ولديها تصميمات واسعة النطاق تحتوي على عناوين رسومية أو تفاعلية والعديد من العناصر. لسوء الحظ هذه الحالات ليست متاحة للجميع. يجب عليكم القيام بأحد الإجراءات التالية:
  •  كونوا واحداً من شركاء اليوتيوب: لذلك، يجب أن تكونوا قد شاهدتم حوالي 100 الف مقطع فيديو.
  • كونوا عملاء جيدين ا للإعلان على يوتيوب: هذا يعني إنفاق ما لا يقل عن ميزانية من خمسة ارقام بالدولار.
    قبل أن تصلوا إلى هذا المستوى من تعقيد اليوتيوب، تحتاج إلى معرفة بعض الأساسيات الموضحة أدناه.
يوفر لكم اليوتيوب أداة تستطيعون بمساعدتها ايضاً في التحقق من مقاطع الفيديو بعد التحميل. إذا كانت مقاطع الفيديو تحرر جيدًا في المقام الأول، فربما لن يكون هناك أي حاجة لتحريرها، وإذا تم تحميل مقاطع الفيديو بصورة أولية(خام)، فستكون هناك حاجة للتحرير اليدوي.
لتعديل اي مقطع فيديو انقروا فوق اسم المستخدم الخاص بكم في الزاوية العلوية اليمنى وحددوا “إدارة الفيديو” من القائمة. في القائمة تظهر مقاطع الفيديو، انقروا فوق الصورة المصغرة للفيديو الذي تريدون تحريره. ثم انقروا فوق “تحرير الفيديو” في الجزء العلوي.
انشاء قناة يوتيوب
انشاء قناة يوتيوب

تحرير وإعدادات قناة اليوتيوب:

في صفحة التحرير يمكنكم تغيير عدة عناصر:
  •  التعديل: يمكنكم تقليم الفيديو الخاص بكم من كلا الجانبين. حددوا الخيار((تعديل)) وحركوا شريط التمرير الرمادي على أي جانب. شاهدوا مقطع الفيديو الخاص بكم لتحصلوا على المستوى الذي تريدونه. إذا كنم راضين عن اختياركم، فانقروا فوق “إنهاء”.
  •  تدوير: قوموا بتدوير أشرطة الفيديو الخاصة بكم في زاوية 90 درجة لكلا الجهتين. هذه الميزة مفيدة للغاية عند استخدامكم كاميرا الفيديو للموبايل ووضع الفيديو في وضع رأسي (واقف) بدلاً من الوضع أفقيًا.
  •  الاستقرار: قم بإزالة الاهتزاز (مشكلة شائعة) من الفيلم. تستغرق معالجة مقاطع الفيديو الاطول وقتًا أطول، لكنها هذا العمل قيّم.
  • تعديل الألوان: تتيح لكم الأزرار الأربعة الموجودة على اليمين تغيير السطوع والتباين واشباع الالوان ودفء الألوان في الفيديو. تشبه هذه العملية تعديل الألوان المتاح في معظم برامج التحرير. شاهد الفيديو الخاص بكم بعد تعديل الألوان. يجب أن تكون مقاطع الفيديو المظلمة اكثر من اللازم أكثر إشراقًا.
  • المؤثرات الخاصة: استخدموا الأنماط المحددة مسبقا للفيديو الخاص بكم. حددوا الخيار المطلوب وانقروا فوق الخيار “تطبيق”. كما هو الحال دائمًا، من الأفضل استخدام تأثيرات أقل لمقاطع الفيديو.
  • الموسيقى: استبدلوا الأصوات في الفيديو الخاص بكم بالموسيقى الموجودة في أرشيف اليوتيوب. هذا العمل لا يحل محل تحرير الصوت، إذا كنتم في بعض الاحيان تحتاجون إلى الموسيقى التصويرية للفيلم فذلك مفيد. التبويب الصوتي لديه أسلوب لأي حالة تقريبا. يمكنكم إدخال كلمات مفتاحية مختلفة في مربع البحث والعثور على الأغنية المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بكم.
إذا كنتم ترغبون في تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بكم بشكل احترافي، يقدم لكم اليوتيوب أداة تحرير معقدة عبر الإنترنت من بائعي الطرف الثالث. يقدم الموقع www.youtube.com/create أداة مفيدة لتحرير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. المحرر الذي صنع من قبل برنامج WeVideo يستحق أيضًا تجربته بالتأكيد.

إدارة قناة اليوتيوب:

انشاء قناة يوتيوب : قائمة التشغيل هي طريقة لتنصیف مقاطع الفيديو بالمواضيع المعتادة. هذا الوقت مفيد لتقوموا بما يلي:
  •  تحديد موقع الفيديو: ستساعد قوائم التشغيل(البثّ) زوار قناة اليوتيوب في العثور على مقاطع الفيديو المفضلة لديهم.
  •  العلم من نتائج بحث اليوتيوب: إذا كان لديكم قائمة تشغيل مفيدة بالخصوص حول موضوع ما، فمن المرجح أن يتم عرضها كلما بحث الناس عنها. هذا جيد لجمهوركم.
لإدارة قائمة التشغيل الخاصة بكم، قوموا بتسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بكم واختاروا قسم “مدير الفيديو”. اتبعوا الخطوات أدناه لإنشاء قائمة تشغيل جديدة:
  1.  اختاروا خيار “قائمة التشغيل” على الجانب الأيسر من الشريط الجانبي.
  2.  انقروا فوق الزر “قائمة تشغيل الجديدة”.
  3. . أضيفوا العنوان والوصف إلى قائمة التشغيل الجديدة. انقروا فوق الزر “إنشاء قائمة تشغيل”.
  4.  في الصفحة التالية ، حددوا المزيد من التفاصيل. يمكنكم أن تقرروا ما إذا كانت قائمة التشغيل الخاصة بكم عامة أم خاصة.
  5. اختاروا الخيار “حفظ”.
  6. أضيفوا مقاطع فيديو إلى قائمة التشغيل الخاصة بكم عن طريق العودة إلى قسم “مدير الفيديو”. حددوا مربع الاختيار الجانبي لإضافة مقاطع فيديو.
  7. حددوا زر “اضافة للاعلى” وحددوا قائمة التشغيل الخاصة بكم التي تريدونها. يمكنكم إنشاء ملاحظات اختيارية لبعض مقاطع الفيديو الجديدة الخاصة بكم. ثم انقروا فوق الزر “إضافة ملاحظة”.
  8. تحققوا من صحة ودقة قائمة التشغيل الجديدة الخاصة بكم. انقروا على رابط “قائمة التشغيل” في الشريط الجانبي الأيسر ثم انقروا فوق اسم قائمة التشغيل الجديدة.
انشاء قناة يوتيوب
انشاء قناة يوتيوب
المفضلة هي واحدة من العناصر الخاصة في قائمة التشغيل. يمكنكم إضافة مقاطع الفيديو ذات الصلة إلى قائمة المفضلة تمامًا مثل إضافتها إلى قائمة تشغيل عادية. افتراضيًا يتم تمييز قائمة من المفضلاة في القناة وهي طريقة مفيدة لتوجيه الأشخاص نحو القناة.
أضيفوا مقاطع الفيديو الخاصة بكم إلى قوائم التشغيل والمفضلة، وأضفها ايضاً إلى قوائم الأشخاص الآخرين. يمكنكم اضافة مقاطع الفيديو الخاصة بكم إلى جانب مقاطع الفيديو الأخرى التي عثرتم عليها وتخص أشخاص آخرين على اليوتيوب الى قائمة التشغيل. إذا قدمتم قائمة بأفضل الأفلام حول موضوع معين فإن المشاهدين المهتمين سيقدرونكم بلا شك. اضغط على زر “إضافة” أسفل كل واحد من فيديوهات اليوتيوب لإضافة مختلف مقاطع فيديو.

إضافة هوامش في قناة اليوتيوب (ملاحظات)

انشاء قناة يوتيوب : بالإضافة إلى توفير أدوات التحرير، قد قدّم اليوتيوب أيضًا تعليقات توضيحية لمقاطع الفيديو. توجد مربعات نص صغيرة بجانب مقاطع الفيديو، حيث يمكنكم عن طريقها تقديم معلومات إضافية للمشاهدين. يمكن أن تتضمن الهوامش رابط فيلم آخر أو تسمح للأشخاص تسجيل فيلمهم في قناتكم.
التعليق التوضيحي هو وسيلة مفيدة لطلب إجراء أو تقديم رد الفعل على مقطع فيديو. لإضافة تعليق(هامش) إلى مقاطع الفيديو، اتبعوا الخطوات التالية:
  1.  انتقلوا إلى صفحة “ادارة الفيديو” وانقروا على اسم المستخدم الخاص بكم في الزاوية اليمنى العليا واختاروا الخيار “مدير الفيديو” من القائمة الظاهرة.
  2. . حددوا وانقروا على مصغر الفيديو الذي تريدون إضافة هامش إليه.
  3.  اختاروا الرابط “تحرير الهامش”.
  4.  حددوا خيار “إضافة هامش” وقوموا باستخدام نوع الهامش المرغوب. كما هو مبين في الشكل 4-17، استفيدوا من علامات الاقتباس أو الملاحظات المرئية والملونة لأجل هامش شرح مثالي. تناولوا عناوين نقل معلومات إضافية، وهي أكثر أهمية من تفاصيل النص. يتم استخدام إضاءة ملونة لأجل إبراز جزء معين من الصور.
  5.  ضعوا هامش الملاحظات عند النقطة التي ترغبون، ثم أضيفوا النص المطلوب. يمكنكم أيضًا أن تعملوا على تغيير لون الخط أو لون الخلفية لصناديق الإقتباس.
  6.  اختاروا جدولة زمنية دقيقة لملاحظاتكم. يمكن تغيير توقيت ظهور الملاحظات واختفائها، ويمكنكم أن تضبطوها على الخط الزمني في أسفل الفيديو.
  7. اختاروا رابطا. لسوء الحظ، لا يمكن للهوامش أن تقوم بالربط مع مواقع خارجية مثل موقع ويب شركتكم. لكنها سوف تنشىء تفاعلا مع مقاطع فيديو اليوتيوب الأخرى، قوائم تشغيل أو قنوات أخرى. يتيح كتابة هوامش الملاحظات للأشخاص أن يصبحوا أعضاء في قناتهم المفضلة بنقرة واحدة فقط. حددوا صندوق التحكم بالرابط، واختاروا ببساطة نوع الرابط الذي تحاولون إنشاءه. ضعوا عنوان الويب (URL) أو رابط الفيديو الذي تريدوه في هذا الصندوق.
  8.  عند الانتهاء من العمل، قوموا بتشغيل الفيديو مرة واحدة، ليتم التأكد من أن كل شيء يتطابق مع رغباتكم.
  9.  اختاروا الخيار “نشر” ليتم تفعيل قسم الهامش التوضيحي لمقاطع الفيديو الخاصة بكم.
لا تتم إضافة الهوامش إلى الفيديو، ويتم عرضها فقط بواسطة صفحة عرض اليوتيوب في جزئه العلوي. يمكن للمشاهدين أن يقوموا بإيقاف تشغيلها، أو حتى عدم مشاهدتها على الأجهزة المحمولة الحالية مثل الهواتف الذكية أو أجهزة iPad. بمعنى آخر، يتم استخدام الهوامش كعناصر إضافية وتعتمد على استراتيجيات التسويق.
انشاء قناة يوتيوب
انشاء قناة يوتيوب

تأسيس تفاعل مع مستخدمي اليوتيوب الآخرين ( انشاء قناة يوتيوب )

انشاء قناة يوتيوب : على الرغم من أن اليوتيوب للوهلة الأولى يعتبر موقع ويب لمشاركة الفيديو، إلا أنه يعتبر أيضًا شبكة اجتماعية. يمكن للأشخاص أيضًا على اليوتيوب أن يكونوا أصدقاء مع بعضهم البعض مثل شبكة الفيسبوك، ويعملون على إرسال رسائل مباشرة إلى بعضهم البعض. أيضًا، يمكنهم أن يعلقوا على مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، وحتى أن يجيبوا على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
انقروا على اسم المستخدم الخاص بكم في الزاوية اليمنى العليا، وانتقلوا إلى قسم البريد الوارد. هنا، يمكنكم أن تشاهدوا الرسائل المرسلة من قبل الناس. يحتوي اليوتيوب على مجموعة متنوعة من الرسائل بحيث بعضها عبارة عن: تعليقات، رسائل شخصية، وطلبات صداقة.
راجعوا صندوق البريد الوارد الخاص بكم بانتظام، وقوموا بالرد على الرسائل الواردة. يرسل لكم اليوتيوب رسالة بريد إلكتروني بناء على تلقي أي رسالة لكم، حتى لا تفوتوا أي منها.
يجب عليكم أن تجيبوا على الرسائل الشخصية وأن تقبلوا طلبات الصداقة. كلما ارتفع مستوى التواصل الاجتماعي على اليوتيوب، يدل على اهتمام الأشخاص بقنواتكم ومقاطع الفيديو الخاصة بكم، مما سوف يؤدي بدوره إلى زيادة عدد المشاهدين.
بمرور الوقت، يتم تلقي الكثير من الرسائل والتعليقات من المشاهدين. لا تتفاجؤوا من سوء جودة التعليقات في بعض الحالات.
لحسن الحظ، يمكنكم أن توقفوا عرض التعليقات على أي فيديو. أيضًا، يمكنكم حذف التعليقات المسيئة وحظر (بلوك) أولئك المستخدمين الذين ينتهكون القواعد.
ومع ذلك، إذا كنتم جادين بشأن التسويق عبر اليوتيوب، فيجب أن تحافظوا على التفاعل مع مشاهديكم. يمكنكم أن تصبحوا أحد القطاعات النشطة في المجتمع، وهذه هي أفضل طريقة يمكن رؤيتها. يقوم الأشخاص الآخرون بالترويج لمحتوياتكم، بحيث هذه هي أفضل طريقة وأكثرها موثوقية للحصول على المتابعين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تشاهد وترحل اترك بصمتك بترك تعليق حول الموضوع ❤

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.