سوا بنمشي

سوا بنمشي مجلة عربية منوعة

اخر الاخبار

الأربعاء، 11 مارس 2020

طرق الربح من اليوتيوب (أهم 4 طرق رئيسية)

طرق الربح من اليوتيوب (أهم 4 طرق رئيسية)


نتيجة بحث الصور عن يوتيوب

4 طرق رئيسية لتحقيق ارباح من يوتيوب والتي ستتعرف عليها بشكل مفصل:
  • الشراكة مع YouTube وجني المال من الإعلانات
  • العمل مع العلامات التجارية او برعاية شركة
  • استخدم منصات تمويل المعجبين لدعم قناتك
  • بيع المنتجات علي يوتيوب
الان سوف نتطرق الي شرح كل واحدة بالتفصيل
كن شريكًا على يوتيوب واجني المال من الإعلانات
عند التفكير في كيفية الربح من يوتيوب، فإن أسهل طريقة هي جني الارباح من خلال الإعلانات: يمكنك السماح لليوتيوب بعرض أنواع مختلفة من الإعلانات علي مقاطع الفيديو الخاصة بك أو بجانبها ، وعندما ينقر شخص ما على هذه الإعلانات أو يشتري شيئًا من خلال الاعلان، تحصل علي عمولة.
لكسب المال من الإعلانات ، ستحتاج إلى أن تصبح شريكًا على YouTube. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى قسم Creator Studio في حسابك وتمكين تحقيق الدخل. ستحتاج أيضًا إلى الاشتراك في شبكة Google AdSense. بالطبع هذه الطريقة قمنا بشرحها بالكامل بالاعلي.
أحيانًا قد لا تكون مقاطع الفيديو مؤهلة لتحقيق الدخل. تكمن مشكلة ادسنس في أنك قد تحتاج إلى عدد كبير من المشاهدات والنقرات لتحصل علي عائد كبير من الإعلانات وأصبح يوتيوب صارمًا للغاية مع القواعد المتعلقة بمقاطع الفيديو التي يمكن تحقيق الدخل منها.
بسبب هذه المشاكل ، اوصيك بالتعرف علي طرق بديلة للربح من قناتك على يوتيوب إلى جانب الإعلانات.
الربح من العلامات التجارية او الرعاة
مع نمو قناتك وحصولك علي عدد كبير من المشتركين ، يمكنك البدء في التواصل مع علامات تجارية مختلفة لعرض منتجاتها على جمهورك. هذه طريقة رائعة للربح من اليوتيوب ، لأن كل ما عليك فعله هو عرض المنتجات التي تحبها في مقاطع الفيديو علي قناتك.
عادةً ما يدفع لك الرعاة مبالغ ثابتة مقابل الإعلان لهم في كل مقطع فيديو تنشره علي قناتك، ويزودك برابط خاص بحيث إذا قام شخص ما بشراء منتج منهم ، فإنك تحصل أيضًا على عمولة إضافية. إنها طريقة رائعة لتحقيق الدخل من YouTube. وهذه الخطوة بعد مرور بعض الوقت في تأسيس قناة لها متابعيها علي يوتيوب.
استخدم منصات تمويل المعجبين لدعم قناتك
عندما تبحث عن كيفية الربح من اليوتيوب ، ابحث في منصات تمويل المعجبين مثل منصة Patreon. تسمح هذه المنصات لمشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك بالتسجيل للتبرع بانتظام لك. على سبيل المثال ، قد يشترك شخص ما للتبرع بدولار واحد في الشهر ، او 10 دولار في الشهر ، وما إلى ذلك. في مقابل هذا الدعم ، يحصولون مثلا علي مكالمة Skype معك كل شهر لمساعدتهم في حل مشكلة تقنية مثلا ، والسماح لهم بمشاهدة مقاطع الفيديو قبل نشرها ، وأكثر من ذلك
هذه المنصات رائعة لأنها تسمح لك بالحصول علي “راتب شهري” حيث تحدد بالضبط المبلغ الذي ستحصل عليه. كل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة على Patreon ، وإرسال مشاهديك إلى هناك ، وتقديم بعض المكافآت الجذابة لهم علي قناتك في يوتيوب.
بيع المنتجات أو البضائع
بيع المنتجات أو البضائع علي يوتيوب
إذا كنت تريد معرفة كيفية الربح من YouTube ، فمن الجيد التفكير في بيع المنتجات أو البضائع الخاصة بك. يربح اليوتيوبرز YouTubers الكثير من المال للقيام بذلك وبالنسبة للبعض منهم هو مصدر دخلهم الرئيسي.
أثناء تطور قناتك والترويج لها، يمكنك البدء في معرفة ما يريده جمهورك. يمكنك إنشاء موقع الكتروني الخاص بك حيث تعرض عليها منتجاتك ، ونشر رابط الموقع في الوصف لارسال المشاهدين إلى الموقع لشراء المنتجات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لا تشاهد وترحل اترك بصمتك بترك تعليق حول الموضوع ❤

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.